أخبار وتقارير

خريجو المعهد العالي للقضاء ينفذون وقفة احتجاجية أمام مجلس القضاء رفضا لتوزيعهم على النيابة العامة

يمنات – حمدي ردمان
نفذ صباح اليوم الاثنين العشرات من خريجي المعهد العالي للقضاء أمام مجلس القضاء الأعلى، وقفة احتجاجية تنديدا ورفضا للقرار الذي اتخذه المجلس بشأن توزيع الدفعة 18 على النيابة العامة.
و في الوقفة التي حضرها النائب احمد سيف حاشد رئيس جبهة انقاذ الثورة السلمية، جدد المحتجون رفضهم توزيعهم على النيابة العامة، معتبرين ذلك القرار مخالفة صريحة للقانون والمصلحة العامة التي ينبغي أن يكون مناط بها اصدار القرارات الإدارية. مشيرين إلى أن مجلس القضاء ذهب بعيدا في هذا الجانب.
و قال ل”يمنات” جياب الحدي: خرجنا اليوم لوقفة احتجاجية أمام مجلس القضاء الأعلى رفضا لقرار مجلس القضاء بتعيين الدفع 17-18-19-20 من خريجي المعهد العالي للقضاء، في النيابة العامة.
و أكد استنكارهم و رفضهم للقرار الذي يعتبر بدعة جديدة، كون المعهد العالي للقضاء منذ تاريخه إنشائه إلى الآن يخرج طلاب بمؤهلات كاملة وطلاب وطالبات يحملون درجة الماجستير، درسوا خلال دراستهم جميع القوانين بشرعية العام والخاص بجانب الشريعة الإسلامية.
و أضاف الحدي: كان يتم رفد النيابة العامة بمن يتأهلون في القانون الجنائي فقط ولمدة ستة أشهر في أحسن الأحوال.
وأكد الحدي بأن خريجي المعهد العالي للقضاء يجب ان يتم تعيينهم في المحاكم وليس في النيابة العامة وقرار مجلس القضاء بتعيين الدفع المذكورة في النيابة يتناقض مع المادة 57 التي تشترط ان يكون القاضي حاصل على شهادة المعهد العالي للقضاء وسن القاضي لا يقل عن ثلاثون عام بينما استثنت من يتم تعيينهم في النيابة العامة لا يجب أن يكونوا من خريجين المعهد العالي للقضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى